توقيع اتفاقية تعاون بين “الدولي للأبحاث الطبية والتدريب” و “أكاديمية الرواد”

توقيع اتفاقية تعاون بين "الدولي للأبحاث الطبية والتدريب" و "أكاديمية الرواد"

وقعت اليوم الأربعاء 13-09-2023 اتفاقية تعاون بين المركز الدولي للأبحاث الطبية والتدريب IBRTC وأكاديمية الرواد للتدريب و الاستشارات في مجال التدريب والتأهيل للتخصصات الطبية المختلفة.

ووقع الاتفاقية كلاً من رئيس المركز والخبير في التقنيات الحيوية والمناعة والخلايا الجذعية د. أديب الزعبي، ومدير أكاديمية الرواد للتدريب والاستشارات السيد مصطفى العفوري.

وتهدف الاتفاقية إلى بناء وتطوير مهارات المتدربين وتعزيز فرص دخولهم إلى سوق العمل بتأهيلهم من خلال دورات تدريبية متخصصة مبنية وفقاً لاحتياجات القطاع الطبي.

وأكد د. الزعبي أن العالم يشهد تطوراً كبيراً في مجال العلوم الطبية الأمر الذي يتطلب مواكبة هذه التطورات وتنفيذ دورات تدريبية متطورة علمياً وعملياً سواء للعاملين أو للخريجين أو للطلبة على مقاعد الدراسة.

ويعقد المركز العديد من الدورات المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أبرزها: ,Flow Cytometry ,Cell Culture & Stem Cells, Molecular Biology.

من جانب آخر بيّن العفوري أن الأكاديمية ومن خلال شراكتها مع المركز أضافت مجموعة قيّمة من البرامج التدريبية في المجال الطبي، والتي يمكن أن تستفيد منها شريحة كبيرة من المجتمع، موضحاً أن هذه الدورات ستكون بمثابة بوابة عبور تسمح للخريجين والطلبة على مقاعد الدراسة الدخول بقوة إلى سوق العمل.