English
 

 

د. الزعبي يعرض خلال مؤتمر علمي في الصين "آخر التطورات العالمية لاستخدامات الخلايا الجذعية"

 



الاحد 14- 4 - 2019

قدم رئيس المركز العربي للخلايا الجذعية د. أديب الزعبي محاضرة حول "آخر التطورات العالمية في استخدام الخلايا الجذعية لعلاج الأمراض المستعصية" خلال المؤتمر السنوي للجمعية الصينية للأعصاب والذي عقد في جامعة جينغ جو في مدينة شين جيانغ الصينية خلال الفترة 12 - 14 إبريل/ نيسان الجاري، بتنظيم من الجمعية الصينية للأعصاب.

وأوضح الزعبي نائب رئيس الجمعية العالمية لترميم الاعصاب وأستاذ المناعة في كلية الطب في جامعة إلينوي - شيكاغو / الولايات المتحدة الأمريكية التطبيقات البحثية والعلاجية للخلايا الجذعية في علاج العديد من الأمراض، إضافة إلى النجاحات الأردنية التي تم تحقيقها في استخدام الخلايا الجذعية في علاج الأمراض العصبية والأمراض المزمنة.

وغطت محاور المؤتمر الأخرى مواضيع عدة أهمها، آخر التطورات الصينية لاستخدامات الروبوت في التحكم العصبي عند المصابين بالشلل، وعلاج مرض الرعاش والجلطات الدماغية باستخدام العلاجات الخلوية.

كما استعرض الزعبي آخر التحضيرات لمؤتمر الجمعية العالمية لترميم الأعصاب في الأردن المنوي عقده في العاصمة عمان خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول 2019، مشيراً إلى محاور المؤتمر وفترة انعقاده والعديد من الميزات التعليمية والعلاجية والسياحية المتوفرة في المملكة.

ومندوباً عن الجمعية العالمية لترميم الأعصاب كرّم د. الزعبي عدداً من العلماء والباحثين الصينيين المتميزين والذين قاموا بأبحاث كان لها أثراً كبيراً في مجال الأعصاب على مستوى العالم.